WNR

WNR
World News Reader

الثلاثاء، 10 مارس 2020

حبوب الغلة المميتة



"حفظ الغلال السامة" تلك الأقراص، التي تناولتها ثلاث فتيات بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، حين قررن الإقدام على الانتحار إثر مرورهن بأزمة نفسية، تستخدم في الأساس كمبيد لحفظ غلة القمح في البيوت الريفية، وهو ما يجعلها أسرع وسيلة في البيت الريفي للتخلص من الحياة.

وعن أضرار حبوب "حفظ الغلال السامة"، أوضح الحاج حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن خطورة تلك الحبة السامة ترجع لسهولة استخدامها في المناطق الريفية وخصوصًا أنه يجرى الاعتماد عليها؛ لمواجهة تسوس القمح، لكن بشرط أن يتوافر لها الأمصال المضادة ولأي مبيد سام يجرى استخدامه، مؤكدا ضرورة مراعاة ألا يقع ذلك المبيد في أيدي الأطفال.حبوب الغلة المميتة



السعودية: تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا بينهم مصري قادم من القاهرة


وزارة الصحة السعودية

 أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء الاثنين، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور (كوفيد 19) بينهم مصري قادما من القاهرة.
وذكرت الوزارة في بيان لها، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية"واس" مساء الاثنين، أن "ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين (سعوديين) ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من إيران والعراق.
وأشارت الوزارة إلى أن "الفحوصات المخبرية أظهرت أنهم يحملون فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وقد تم تحويلهم في حينه للعزل في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية".
وأوضحت الوزارة "أن الحالة الرابعة لمواطن لديه أعراض تنفسية خفيفة، وقد حضر إلى مستشفى في المنطقة الشرقية، وتم تنويمه في العزل، وجرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم".
وأضافت الوزارة "أن الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من مصر ، ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة أيضا، وقد تم تنويمه في العزل في مستشفى بمنطقة مكة المكرمة، غرب، كما جرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم".
وتابعت الوزارة قائلة "إنه بالحالات الخمس الجديدة يصبح مجموع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة 20 حالة".
وتطمئن "الوزارة الجميع بأن الحالات معزولة حالياً، وجاري التعامل معها وتقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة".

وأعلنت المملكة في وقت سابق اليوم تعليق سفر المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب من والى 5 دول أخرى ، بينها ألمانيا، ليرتفع العدد الى 14 دولة بعد أن علقت السفر أمس الأحد إلى 9 دول بينها الإمارات ومصر.

"#كورونا" يشل الحياة في #إيطاليا.. حجر صحي وغرامات#covid19



"#كورونا" يشل الحياة في #إيطاليا.. حجر صحي وغرامات #covid19 أكبر دولة بعد الصين فى عدد الاصابات تلتزم المنازل بالقوة و غرامات لمن يخرج من منزله Life in Italy completely blocked because of corona virus


وزير التربية والتعليم: "إذا أخذنا إجازة شهر سيتم مد الدراسة شهر"


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن "السوشيال ميديا"، هي سبب تضارب المعلومات بشأن فيروس كورونا، موضحًا أنه تم حظر الشائعات التي يتم تداولها على السوشيال ميديا وتم التعامل معها.
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، أنه لم يحدث اجتماع في مجلس الوزراء بشأن تأجيل الدراسة، مؤكدا أنه إذا صدر قرار بتعليق الدراسة سيتم إعلانه رسميا.
وقال وزير التربية والتعليم، إن تعطيل الدراسة قرار تتخذه مؤسسات الدولة والأجهزة المعنية، "وإذا أخذنا إجازة شهر سيتم مد الدراسة شهر".