محمود عبد الحفيظ

محمود عبد الحفيظ
لو لم أكن صعيدى ... كنت هزعل اوى ... محمود عبد الحفيظ

Follow me on FB

الأحد، 6 فبراير، 2011

ساويرس: الإفراج عن وائل غنيم غداً

ساويرس: الإفراج عن وائل غنيم غداً


ساويرس: الإفراج عن وائل غنيم غداً
2/6/2011 9:49:00 PM
كتب - عبد الفتاح نبيل :
قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أن نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان أكد له أن المعارض وائل غنيم الذى تم اعتقاله منذ بداية ثورة 25 يناير، سيتم الإفراج عنه، غدا الاثنين، فى تمام الساعة الرابعة عصراُ .
جاء ذلك خلال حوار ساويرس مع برنامج "بلدنا بالمصرى"، تقديم الإعلامية ريم ماجد على قناة "اون تى فى" مساء الأحد .
وأضاف ساويرس:" أن إطلاق سراح وائل غنيم يدل على سماحة النظام المصري"، مشيرا إلى أن الكثير من المعتقلين السياسيين قد تم إطلاق سراحهم اليوم ومن بينهم شادى الغزالي حرب عضو حزب الجبهة المعارض .
وفى مداخلة تليفونية من حازم غنيم، شقيق وائل الأصغر، شكر رجل الأعمال نجيب ساويرس على مجهوداته فى عملية الإفراج عن شقيقه .
ومن جانبها، بكت والدة المعارض وائل غنيم، من كثرة فرحتها بخبر الإفراج عن نجلها، وتقدمت بالشكر لساويرس والمذيعة ريم ماجد .
وكانت مجموعة جوجل الامريكية للإنترنت قد وجهت الثلاثاء نداء تطلب فيه المساعدة للعثور على وائل غنيم المفقود منذ ما يقرب عشرة ايام، إلا أن أجهزة الأمن وكعادتها صمت أذنها عن نداءات مجموعة جوجل حول اختفاء غنيم.
يذكر أن وائل غنيم كان قد كتب -قبل اختفاءه- على صفحته على فيس بوك وعلى صفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر" عن نيته في المشاركة في المظاهرات المطالبة بالديمقراطية، وحتى انقطاع خدمة الإنترنت في مصر كان يدعو للمشاركة السلمية في المظاهرات.

شاب وفتاة يعقدان قرانهما وسط المتظاهرين بميدان التحرير

شاب وفتاة يعقدان قرانهما وسط المتظاهرين بميدان التحرير

 

حرص شاب وفتاة على عقد قرانهما اليوم، الأحد، وسط المتظاهرين فى ميدان التحرير، وهو اليوم الذى عرف بـ"أحد الشهداء"، والذى لبى الكثيرون من المصريين دعوات المعتصمين فيه لإقامة مظاهرة مليونية، تبدأ اليوم الأحد، وتستمر يومى الثلاثاء والجمعة القادمين.

وألقى العريس كلمة قصيرة، أكد فيها أنه اختار ميدان التحرير، لعقد قرانه، بعد أن قضى به أكثر من عشرة أيام معتصماً، مطالباً بما يطالب به زملاؤه من الثوار الشبان.

فيما أكدت العروس، على أنها لم تجد أفضل من المصريين المعتصمين فى ميدان التحرير، لتدعوهم إلى عقد قرانها، وليشاركوها فرحتها بعرسها.
__________________________________________________________________________________________

سفن حربية أمريكية ترسو قبالة السواحل المصرية

سفن حربية أمريكية ترسو قبالة السواحل المصرية


أفادت صحيفة ''الرياض'' السعودية - نقلاً عن أحد المسئولين الأمريكيين، بأن سفناً حربية رست في البحر الأحمر قبالة السواحل المصرية.
وأوضح المصدر، وفقًا لما نشرته الصحيفة، أن السفن الحربية رست بالقرب من السواحل لضمان استعدادها في حال استدعت الضرورةإجلاء رعايا أميركيين من مصر.
وكان مصدر مسئول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة قد أكد، في تصريحات سابقة، أنه تم إجلاء 462 من الرعايا الأمريكيين الموجودين فى مصر على متن أربع طائرات ''شارتر'' من بينها طائرتان توجهتا إلى اسطنبول بتركيا وواحدة لكل من اليونان وقبرص.
وقال المصدر، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه من المقرر إجلاء المزيد من الرعايا الأمريكيين اليوم فى ضوء الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر.
وأعلنت وزارة الخارجية الامريكية إن ''على جميع المواطنين الاميركيين الباقين الذين يرغبون في مغادرة مصر على متن رحلة للحكومة الامريكية وهم قادرون على القيام بذلك، التوجه فوراً الى مطار القاهرة الدولي بأسرع ما يمكن''.
واضافت الخارجية الامريكية ''لا تنتظروا نداء من السفارة الامريكية.. ننصح بعدم ارجاء المغادرة.. ومن غير المحتمل القيام برحلات أمريكية اضافية بعد يوم الخميس'


طفلة مصرية رائعة تقود المظاهرات فى مصر

طفلة مصرية رائعة تقود المظاهرات فى مص