محمود عبد الحفيظ

محمود عبد الحفيظ
لو لم أكن صعيدى ... كنت هزعل اوى ... محمود عبد الحفيظ

Follow me on FB

السبت، 13 نوفمبر 2010

عـالـم السـيارات


¨°o.O ( Ferrari 599 GTB 2010 ) O.o°¨
 

أحزان القروب

¨°o.O ( أحزان القروب ) O.o°¨

بينما كانت الشمس تشرع في رحلة الرحيل، وقف ذلك الشيخ المسن وهو يذرف دموعه في صمت مودعًا جثمان زوجته بعد زواج استمر أربعين سنة اتحد فيها قلباهما وعقلاهما ومشاعرهما، وما إن دخلت قبرها حتى شعر بأن الدنيا بأسرها قد أٌقبرت، وكأن شمس حياته قد أفلت، فأجهش بالبكاء حتى لم تعد تحمله قدماه، فامتدت إليه أيدي أبنائه الثلاثة تقيمه، فاحتضنوه واحتضنهم تمتزج منهم جميعًا الدموع والأنات في مشهد يفيض حزنًا، ثم أقفلوا بعدها عائدين إلى بيت الأسرة يجترون أحزانهم.

وما إن دخل الدكتور/ أحمد مختار منزله حتى بدأ التجوال في أنحائه، وكأنه يتبادل الرثاء مع كل قطعة وناحية فيه، يستعيد خلالها الذكريات في ظل سيل من نظرات الشفقة من أبنائه، ها هو سيقاسي آلام الوحدة بعد حياة كانت عامرًة بالأصوات والهمسات والضحكات، ففي هذا البيت أرسى قواعد حياته الزوجية وعاش الحياة بحلوها ومرها بصحبة الزوجة الحنون، وفي هذا البيت أتى إلى الحياة محمود ومها وهالة، ترعرعوا فيه أمام ناظريه، حتى ذهب كل منهم إلى عش الزوجية الجديد، وصار لهم أبناء لم يكونوا في قلب الجد أقل مكانة من أبنائه.

أبي، شق محمود السكون بهذا النداء، فاستطرد: لقد اتفقنا على أن يكون الغروب موعد لقائنا هنا كل يوم، ومها وهالة سوف يقتسمان أمر العناية بشؤون المنزل بالتناوب.

مها وهي تبكي: لن نتركك وحدك يا أبي، لن ندعك للوحدة يا أغلى الناس.


هالة وهي تحتضنه: حان الوقت الذي نرد فيه شيئًا من المعروف.

فلم يعلق الأب على الكلام، وإنما نظر في صفحة خياله بصمت شارد إلى مشهد الغروب.

ظل لقاء الغروب فترة من الزمن روضته ونور حياته، وكأن الشمس التى تأفل عن الخلق تشرق له وحده، فيقضي أجمل اللحظات بين أبنائه وأحفاده، ثم ينصرفون عنه يحدوه الشوق والأمل إلى الملتقى القادم.

ثم بدا الغروب وكأنه يتمرد عليه، فيومًا يأتون ويومًا يتعللون، فتحين لحظة الغروب تحمل كثيرًا من الآلام، آلام ذبح الأمل، وآلام الذكريات، فيجلس يداعب قطه الجميل ويستخرج شريطًا يضعه في ( الكاسيت ) ليستمع إلى ما كان يسجل من أحاديث لرفيقة دربه، فتنساب دموعه، ثم ينهض ويطعم قطته ويتجرع مزقة لبن، ثم ينام وينام القط بجانبه.

أما زالوا يأتون؟ نعم يأتون كل أسبوع في عجالة، وقد افتقد اللقاء تلك الحرارة وذلك الاهتمام، وصار فاترًا ينظر كل منهم إلى ساعته من حين لآخر، وعينه ترقبهم فيبادرهم قائلًا: هيا يا أبنائي لقد تأخرتم، فيودعونه وهو لا يعلم ماذا سيحمل له الغروب في الغد.


غروب وراء غروب ومشهد الأب في شرفته ينتظرهم فيقرع جرس الهاتف سمعه، فيسير إليه بخطى تبدو عليها آثار السنين: أبي: أعتذر لن أتمكن من المجيء الليلة أيضًا، فيجيب الأب لا عليك يا حبيبتي، الطعام في الثلاجة كثير لا تنشغلي، ولكن هل ستأتي مها؟ تجيب: مها اتصلت بي، وقالت أنها تساعد ابنتها في دروسها فلديها امتحان في الغد، ومحمود لا أعلم هل سيأتيك أم لا؟

لا عليك يا ابنتي كان الله في عونكم. ويرفع سماعة الهاتف ليتصل بـ محمود: محمود حبيبي ألن تأتي؟ فيجيب: عفوًا يا أبي قد نسيت الموعد وارتبطت مع زوجتي وأبنائي بموعد للنزهة، أنا آسف يا أبي، فيرد الأب: لا عليك يا حبيبي نزهة سعيدة إن شاء الله.

شعر هذه الليلة بأنه لا يستطيع السير على قدميه إلا بصعوبة بالغة، قام إلى الحمام وهو يترنح، ويستند إلى الحائط، فارتعشت قدماه وسقط على الأرض مغشيًا عليه، فأفاق ولم يستطع الوقوف،وظل يزحف حتى يصل إلى الحمام، لكنه لم يتحمل.

اندفع الماء بين رجليه رغمًا عنه، تسيل معه دموع من عينيه لم تكن يوما ما بهذا القدر، ونظر إلى قطه الذي يقف ناظرًا إليه، فتمنى لو أنه توارى عن عينيه خجلًا، ثم نظر إليه وكأنه يشكو إليه ما آل إليه حاله.


ظل أبناؤه معه أسبوعًا حتى بدأ يتماثل للشفاء، فتناهى إلى سمعه حديثهم وهم في الغرفة المقابلة:

محمود: لابد وأن نضع حلًا جذريًا لهذا الأمر، أنا كما تعلمان كثير المشاغل والارتباطات، وأنت يا مها احتياجات أبنائك كثيرة، وأنت يا هالة عملك وبيتك يستنزفان وقتك.

مها: حتى اللقاء الأسبوعي الذي استقر عليه الأمر أصبحت لا أجد له وقتًا.

هالة: وماذا عن خادم يقيم معه؟

محمود في توتر: ومن سيدفع أجره؟

مها: إنني لا أعمل، ودخل زوجي محدود، ولدينا أربع أطفال.

هالة: وأنا راتبي وراتب زوجي بالكاد يكفينا.

محمود في صوت مرتفع: إذا لا يبقى إلا أنا؟ أليس كذلك؟ ألا تعلمان أني أسعى لشراء عيادة جديدة في مكان أفضل بدلًا من عيادة والدي القديمة، وفي سبيل ذلك ضيقت على أسرتي في النفقة؟

مها: وماذا عن معاش والدي؟


محمود: لن يكفي للنفقة وأجرة الخادم، والتي تعلمون أنها قد ارتفعت جدًا في هذه الأيام، بالإضافة إلى مساهمته الشهرية بجزء من دخله لكفالة الأيتام، وهو مالا يتنازل عنه أبدًا، ولكن عندي حل.

مها: ما هو؟

محمود: دار المسنين، حيث الرعاية الكاملة التي لن يستطيع أي منّا القيام بها.


تبادل الجميع النظرات في صمت لم يشقه إلا طرق الباب، كان الطارق هو والدهم الذي كان يتصنع ابتسامة تخفي وراءها الأنين، فقال بصوت واهن: أحبائي لقد اتخذت قرارًا لن أقبل فيه المناقشة، سوف أقيم في دار المسنين، ثم ولّاهم ظهره قاصدًا حجرته وسط نظرات صامتة من أبنائه.

وهناك في دار المسنين، كانت الذكريات زاده وأنيسه، ينتقي أطايبها ويعتنقها فرارًا من واقعه، وبالرغم من الرعاية الكاملة، وكثرة النزلاء حوله، إلا أنه كان يضرب حول نفسه سياجًا من العزلة، ولم يفته مشهد الغروب، لم يكن يدري ما سر هذا الارتباط بينهما، هل ينتظر أملًا جديدًا؟ أم أنه قد استعذب آلامه؟ حقا لم يكن يدري.

وفي يومه الأخير، بينما كان يودع الشمس ويستقبل مزيدًا من الأحزان، شعر باختناق شديد، فظل يهذي: سأموت نعم إنه الموت، سأفارق الحياة، ستكون نهايتي هنا في دار المسنين، بعيدًا عن بيتي الذي عشت فيه دهرًا مع أهلي وأحبائي، وظل شريط الذكريات يمر أمام ناظريه والألم يزيد والتنفس يزداد صعوبة وكأنه يتنفس من ثقب إبرة، ثم..........

أحمد، أحمد: قالتها زوجته وهي توقظه في هلع لما رأته يمسك برقبته ويتألم وهو نائم، فانتفض قائمًا أنت ...أين أنا؟ قالت: أنت في بيتك، مع زوجتك وأولادك وأمك، قال: أمي أمي.

أين الهاتف، فأتصل برقم ما قائلًا: نعم أنا الدكتور/ أحمد مختار، أود إلغاء الطلب الذي قدمته لكم بشأن والدتي، ثم هرع إلى غرفة والدته العجوز،فلما رآها ارتمى في حضنها وقبل يديها وقدميها ورأسها، سامحيني يا أمي سامحيني، قالها والجميع ينظرون إليه في دهشة فلم يكونوا على علم بما كان ينوي فعله، ثم انتشله من الموقف مشهد الغروب، فوقف يتطلع إليه في شرود

معلومات عامة

¨°o.O ( العجائب العشرة لقارة آسيا ) O.o°¨
 

1


رمال "عرق الشبي" ،في المغرب

يعتبر كبوابة الصحراء، كثبان "عرق الشبي" تتمدد حتى 150 متر على أكثر من 20 كلم .امتداده و لونه تقريبا أحمر يجعل مكان المنظر " سريالي"...واحد من أجمل المواقع في الصحراء.

2



" Le banc d'Arguin " ، في موريتانيا

هذه الحديقة الطبيعية المكونة من الرمال ،مناطق السخية و جزز صغيرة تحاذي الساحل الموريتاني على امتداد اكثر من 180 كلم .منطقة رطبة غنية بعوامل مغذية ، تحتوي هذه المنطقة مجموعات مختلفة من أصناف نادرة كالغزال .... عجول البحر....

3

" Le Kilimandjaro " ، في تنزانيا

مجموعة تتكون من ثلاثة كتل بركانية وجدت قبل 750.000 سنة ، " Kilimandjaro " يشرف على تنزانيا بإرتفاع 5895 متر ، ... للأسف الاحتباس الحراري يهدد هذه الثلوج.


4



مائدة " Mountain " ، في إفريقيا الجنوبية

كما يدل اسمها ، "جبل المائدة" كليا مسطح ...أيضا ،عندما الغيوم "تلتصق" ، يعلن أن" الغطاء تم وضعه " ! خواص أخرى : هذه المنحدرات مغطاة بواحدة من أكبر حدائق النباتية في العالم

5


شلالة فيكتوريا في زامبيا

شلالة فيكتوريا من ضمن المشاهد أكثر روعة في العالم ...هذا الحائط الماء حوالي 2 كلم عرضا وأكثر من 110 متر ارتفاعا .يصدر صوت أصم وسحابة مرئية لأكثر من 20 كلم.منظر رائع.

6

الحديقة الوطنية (de Kruger) في إفريقيا الجنوبية

هذه الحديقة الطبيعية الضخمة تحتوي على أكبر عدد من الحيوانات
المتوحشة تعرف باسم Big Five"" : فيلة ، أسود ......بالاضافة الى 150 صنف من الثدييات.

7





جزيرة مرجانية
(d'Aldabra ) في "سيشيل"


كائنة في قلب المياه "حجر الكريم الأزرق" للمحيط ، ل 42 جزيرة صغيرة (d'Aldabra ) تكون لأكبر جزر المرجان في العالم .بالإضافة إلى آلاف الزواحف ، الأسماك وعصافير من مختلف الألوان ، ويحتضن مئات الاف من السلاحف الأضخم عالميا ... مكان للألوان الجميلة !

8



بحيرة "تركانا" ،في غينيا

ملقبة "بحر ياد" للونها الأزرق-الأخضر في قاع الصخرة البركانية السوداء ،هذه البحيرة هي أكبر بحيرة مملحة في العالم . جوانبها تجذب التماسيح ، فرس النهر والكثير من العصافير المهاجرة "بالتوقف" .


9


بم (Makgadikgadi ) في بوستوانا

أحواض ضخمة السبخية ، بقايا لبحيرة تغطي بوستوانا
هذه المنطقة تكون لوحة طبيعية خيالية مضأة من أشعة الشمس . منظر خارق للطبيعة !

10

(Les Tsingy de Bemaraha) ، في مدغشقر

(Les Tsingy ) ، هذه الصخور الكلسية تكونت من "إيداع " من بقايا "الصدف" قبل ملايين السنين ونحتت من ماء الشتاء ...النتيجة تشبه كاتدرائية ضخمة ... طبيعية

 

هل أنت لبق عند التحدث ؟

¨°o.O ( هل أنت لبق عند التحدث ؟ ) O.o°¨
 
1ـ عندما يحدثك شخص ما ينتابك التوتر او عندما يحين دورك في الحوار
أ ـ في جميع الأوقات
ب ـ من حين لآخر
ج ـ نادرا ً

2ـ أصدقائـك يعتبرونك عنصرا ً هاما ً و حيويا ً فى أى احتفال أو تجمع.
أـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

3ـ عندما يحدثكـ صديقكـ ويحكى لك حادثة أو حكاية فإن عقلك يشرد ويتوه:
أ ـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

4 ـ تمتلك عددا ً كبيرا ً من الحكايات و الحوادث و النوادر تسطتيع أن تزين بها أى حوار:
أـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

5ـ عندما تقابل إنسان لأول مرة تسأله أسئلة كثيرة عن شخصيته و حياته؟
أ ـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

6ـ فى أول لقاء مع أى شخص تتولى الجزء الأكبر من الحوار:
أ ـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

7ـ هل تكون مركز الانتباه بين المجموعة التى تجلس معها ؟؟
أ ـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

8ـ تشعران احدا ً يجاريك فى القدرة على الحوار فى اى اجتماع :
 أـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً


9ـ عندما تتحدث تستطيع ان تفكر فى الموضوع التالى الذى تحب ان تتكلم فيه ؟؟
أـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

10ـ تتعمد الحديث بصوت مرتفع نوعا ً ما :
أ ـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

11ـ تجد افكارك تتناسب مع موضوع الحديث ؟؟
أ ـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

12ـ هل تجهز ما تقول فى الاحاديث العابرة ؟؟
أ ـ نادرا ً
ب ـ من حين لآخر
ج ـ غالبا ً

13ـ إذا كان الحوار مملا ً تستطيع الانسحاب بسهولة ؟؟
أ ـ نادرا ً
ب ـ احيانا ً
ج ـ غالبا ً

14 ـ تترك العنان لمشاعرك اثناء الحديث فتنعكس على عباراتك
أ ـ نادرا ً
ب ـ احيانا ً
ج ـ غالبا ً

15 ـ عندما تتحدث مع شخص تشعر براحة نفسية ؟؟
أ ـ نادرا ً
ب ـ احيانا ً
ج ـ غالبا ً

16 ـ تشعر بانك تجذب انتباه من تتحدث إليه ؟؟
أ ـ نادرا ً
ب ـ احيانا ً
ج ـ غالبا ً

الآن أعرف نفسك:ـ

1ـ إذا كانت أغلب إجاباتك
أ :
قدراتك في الانتباه و الاستماع لما يقوله الآخرون محدودة. وأيضا فإن قدرتك محدودة في الحوار الجيد. حاول أن تكون أكثر هدوءا أو لا تهتم كثيرا بحكم الآخرين على طريقة كلامك.ثقي في نفسك و أعد نفسك في البداية للحوار و ستجد أن قدرتك تتطور تدريجيا.

2ـ إذا كانت أغلب إجاباتك
ب:
 أنت إنسان ناجح في القدرة على الاتصال بالآخرين لان قدرتك هذه تتغير من حين لآخر تبعا للمناسبة و للشخص الذي تحدثه وللموقف الذي يواجهك.

3ـ إذا كانت أغلب إجاباتك
جـ:
 فأنت متحدث لبق ، ولكنك لست مستمع جيدا لأنك تشغلين نفسك بما سوف تقول .تأكد أن الناس تحب أن يستمع لها الآخرون بنفس قدر حبهم الاستماع للآخرين. حاول تطوير قدراتك حتى تكون مستمع جيدا أيضا

للشباب فقط



كيف تجعل البنت تحبك !!  

لكل فتاه سرها ولكل بنت أسلوب التعامل الخاص بها
وإذا أردت أن تمتلك قلب الفتاه عليك ان تعرف هذا السر
أو تفتح الباب الذى تدخل منه إلى قلبها
ولكن إلى جانب هذه الحقيقه هناك 39 نقطه تتفق عليها جميع الفتيات
تعرف على هذه النقاط لكى تتمكن من امتلاك قلب فتاتك

1- تعشق البنات المبالغه فى كل ردود أفعالهن ,

 
2- الغيره تدفع البنت إلى كراهيه الاستماع لذكرياتك عن حبيبتك السابقه .

 
3- عاده ما تستمتع البنت بإثاره غيره حبيبها .


 
4- أكثر الأشياء التى تلفت انتباه أيه بنت فى الولد هى أسنانه وشعره وعنقه .

 
5- تشعر الفتاه بسعاده عندما تقبل يدها .
6- تفضل البنت الولد الذى يتحدث كثيرا .
7- عندما تعجب الفتاه بالشاب لا تتوقف عن لمس يديه وهى تتحدث .

 
8- البنت عموما لا تحب الولد العاطفى .

 
9- لا تقول أبدا لأى فتاه ان وزنها زائد .
10- تبحث الفتيات عن ولد يجمع بين قوه الشخصيه وخفه الدم .

 
11- تكره الفتاه الولد المدخن .
12- احرص دائما على فتح الباب لها .

13- لا تملى عليها أوامر وتقول لها ماذا تفعل .

14- تعشق الفتاه مشاهده الولد وهو يتشاجر من اجلها .

 
15- تكره الشاب الذى يتحدث طول الوقت عن نفسه .


 
16- عندما تعلم ان الشاب يحبها تتجاهله وعندما تتجاهله يقع فى حبها .

 
17- لا تحب الولد الذى يستغرق وقتا طويلا فى ارتداء ملابسه .

 
18- لا تقول لها أبدا انها لا تفهمك .
 
 
19- البنت بطبعها تعشق المجامله .

 
20- تحب أن يلاحظ الشاب أى تغيير فى شكلها .
 
 
21- البنت تغفر لمن تحب مره واحده .


 
22- تكره الشاب الذى يستخدم ألفاظ خارجه .

 
23- تكره أن يتحدث الشاب لأشخاص موجودين معه اثناء حديثها معه فى التليفون .

 
24- لا تقل لها أبدا ان شعرها او ملابسها لا تناسبها .


 
25- تتحدث الفتاه كثيرا عن الشاب الذى تحبه .
26- الفتاه يمكن أن تحب شخصا واحدا , لكنها تعجب بألف .
  )

 
27- لا تترك الفتاه تنتظرك .

 
28- هى لن تعترف أبدا بالحب لحبيبها إلا إذا اعترف هو فى البدايه .


 
29- اعتذر لها حتى لو كانت هى المخطئه .


 
30- لا تفتح ابدا حقيبتها .


 
31- تتصرف بأدب أمام حبيبها .
32- تعشق النميمه .

 
33- تكره الولد الذى يعتقد انه يفهم فى كل شئ .


 
34- إذا جرحت مشاعر أى فتاه فعليك نسيان ان تعود إليك مره أخرى .


 
35- البنت تكره الولد الذى لا يفى بوعوده .

 
36- تكره الولد الذى يتعمد لمسها .


 
37- تكره الولد الضعيف .


 
38- تكره الولد الذى يسخر منها امام اصدقائه .

 
39- تكره الولد الذى لا يأخذ كلامها على محمل الجد

أخبار عجيبة

سجن روسي يقدم خدمة الحمامات الشمسية للنزلاء

سجن روسي يقدم خدمة الحمامات الشمسية للنزلاء
موسكو - يقدم واحد من أشهر سجون روسيا وأكثرها هيبة خدمة جديدة لنزلائه لتحسين حالتهم الصحية.. خدمة الحمامات الشمسية. انه سجن بوتيركا الذي شيد في القرن التاسع عشر على طراز حصن من القرميد بوسط موسكو والذي احتجزت خلف قضبانه شخصيات بارزة بدءا من كتاب الحقبة السوفيتية المضطهدين مثل الكسندر سولجنتسين واسحق بابل الى هاينريش ابن أخي الزعيم النازي أدولف هتلر. وقال سيرجي تلياتنيكوف رئيس سجن بوتيركا لمحطة (فيستي اف.ام) الاذاعية الحكومية "نطور خدمات طبية اضافية... حتى الحمامات الشمسية سيتم توفيرها." وقالت وكالة الاعلام الروسية إن الحمامات الشمسية التي قال تلياتنيكوف انها ستسخدم في الاغراض الطبية ستكون جاهزة بنهاية العام. وتعرضت السجون الروسية التي تعاني من التكدس وسوء الادارة لمزيد من التدقيق بعد وفاة المحامي سيرجي ماجنيتسكي في السجن في نوفمبر تشرين الثاني 2009 . وكان ماجنيتسكي قد قضى كثيرا من الشهور الاخيرة من حياته خلف قضبان بوتيركا. وفي وقت سابق هذا العام قالت خدمات السجون ان حوالي نصف نزلاء سجون روسيا يعانون المرض وكثيرا منهم مصابون بفيروس نقص المناعة المكتسب أو مرض السل. وأرجعت خدمات السجون الامراض والمشاكل الصحية الى المعدات الطبية عتيقة الطراز. وقال تلياتنيكوف ان النزلاء ستوفر لهم انظمة الموجات فوق الصوتية "لفحص صحتهم" وستكون هناك مرافق صحية مثل حمامات الطين في المستقبل .


أم أمريكية تبيع طلفها الرضيع لشراء سيارة

أم أمريكية تبيع طلفها الرضيع لشراء سيارة
ميامي - اتهمت الشرطة سيدة من فلوريدا بمحاولة بيع طفلها الرضيع من أجل شراء سيارة جديدة. وقالت ادارة انفاذ القانون في فلوريدا ان جدة الطفل البالغ من العمر ثمانية اسابيع توسطت في الاتفاق وطلبت في البداية 75 الف دولار ولكنها وافقت بعد ذلك على تخفيض المبلغ الى 30 الف دولار عندما ابلغها المشتري انه لم يتمكن من الحصول على قرض من البنك. وقالت الادارة ان الام -وتدعى ستيفاني بيجبي فليمنج وتبلغ من العمر 22 عاما- كانت ستحصل على تسعة الاف دولار من المبلغ كانت ستشتري بها سيارة جديدة. وأضافت الادارة أن الجدة باتي بيجبي (45 عاما) اعتقلت أيضا في نفس القضية مع صديقها لورانس وركس (42 عاما).

افتتاح مسجد في القطب الشمالي الكندي

افتتاح مسجد في القطب الشمالي الكندي
افتتح رسميا مساء أمس أول مسجد في أقصى الشمال الكندي بصلاة حضرها جمع من المسؤولين والصحافيين كما أعلن عضو اللجنة الإسلامية المحلية لمدينة اينوفيك الصغيرة محمد عبد الله، وقد اشتهر هذا المسجد الصغير قبل افتتاحه بسبب رحلته التي قطع خلالها أربعة آلاف كلم فوق سيارة شحن عملاقة ثم سفينة من مدينة مانيتوبا حيث تم بناؤه. وحضر هذه الصلاة الأولى التي تقام في المسجد رئيس بلدية المدينة ديني روجرز والعديد من وزراء مقاطعة أراضي الشمال الغربي ومن الصحافيين وبينهم عرب، إلى جانب 80 مسلما يعيشون في مدينة اينوفيك التي تضم نحو 3500 نسمة، وكان مسلمو هذه المدينة يصلون منذ سنوات في كارافان قديم. والمسجد الجديد الذي تغطي قاعته الكبرى سجاجيد حمراء كبيرة مهداة من مواطن خليجي يضم أيضا قاعة صلاة مخصصة للنساء ومطبخا ومكتبة. ومن المقرر أن يستخدم هذا المسجد كمركز اجتماعي أيضا، ونصبت قرب المسجد خيمة كبيرة قدمت فيها للمدعويين الحلويات والشاي والقهوة، ويزيد طول مئذنة المسجد التي بنيت في المكان عن تسعة أمتار. وفي الأيام الأخيرة الماضية قطع متطوعون مسلمون من أقاليم كندية أخرى مئات الكليومترات وأحيانا ألاف الكيلومترات للمشاركة في الأشغال النهائية لإقامة المسجد.

الشرطة الاسترالية تستخدم الفيس بوك لإبلاغ شاب بوفاة اسرته

الشرطة الاسترالية تستخدم الفيس بوك لإبلاغ شاب بوفاة اسرته
 سيدني - في واقعة تبرز فوائد جديدة لموقع (فيس بوك) ذكرت الشرطة الأسترالية اليوم أنها أبلغت شخصا بتعرض والديه وشقيقته للطعن حتى الموت عبر الموقع.  وكان كريستوفر روي (25 عاما) بمفرده في ولاية كوينزلاند عندما علم بنبأ العثور على ثلاث جثث في بلدته كابوندا، بعدها كتب روي على صفحته في موقع فيس بوك "هل لأحد أن يخبرني بما يجري ؟ إنه الحي الذي يقطن به والداي.. أسرتي تعيش بهذا الشارع، ولا يمكنني الاتصال بأي فرد منها". وتولت الشرطة مهمة إبلاغ روي عبر الفيس بوك بأنه الوحيد الذي بقي على قيد الحياة من أفراد أسرته، وقال كبير مفتشي الشرطة لوكالة "إيه.إيه.بي" الأسترالية للأنباء إن الحادث المروع الذي وقع أمس في منطقة كابوندا الريفية وهو ما يعني أن هناك قاتلا طليقا، وأضاف أن الجثث بها جروح ناجمة عن طعنات كما أن هناك آثارا لدماء خارج المنزل. وقال :"نحقق في الحادث على أنه ثلاث جرائم قتل".