محمود عبد الحفيظ

محمود عبد الحفيظ
لو لم أكن صعيدى ... كنت هزعل اوى ... محمود عبد الحفيظ

Follow me on FB

السبت، 13 نوفمبر، 2010

معلومات عامة

¨°o.O ( العجائب العشرة لقارة آسيا ) O.o°¨
 

1


رمال "عرق الشبي" ،في المغرب

يعتبر كبوابة الصحراء، كثبان "عرق الشبي" تتمدد حتى 150 متر على أكثر من 20 كلم .امتداده و لونه تقريبا أحمر يجعل مكان المنظر " سريالي"...واحد من أجمل المواقع في الصحراء.

2



" Le banc d'Arguin " ، في موريتانيا

هذه الحديقة الطبيعية المكونة من الرمال ،مناطق السخية و جزز صغيرة تحاذي الساحل الموريتاني على امتداد اكثر من 180 كلم .منطقة رطبة غنية بعوامل مغذية ، تحتوي هذه المنطقة مجموعات مختلفة من أصناف نادرة كالغزال .... عجول البحر....

3

" Le Kilimandjaro " ، في تنزانيا

مجموعة تتكون من ثلاثة كتل بركانية وجدت قبل 750.000 سنة ، " Kilimandjaro " يشرف على تنزانيا بإرتفاع 5895 متر ، ... للأسف الاحتباس الحراري يهدد هذه الثلوج.


4



مائدة " Mountain " ، في إفريقيا الجنوبية

كما يدل اسمها ، "جبل المائدة" كليا مسطح ...أيضا ،عندما الغيوم "تلتصق" ، يعلن أن" الغطاء تم وضعه " ! خواص أخرى : هذه المنحدرات مغطاة بواحدة من أكبر حدائق النباتية في العالم

5


شلالة فيكتوريا في زامبيا

شلالة فيكتوريا من ضمن المشاهد أكثر روعة في العالم ...هذا الحائط الماء حوالي 2 كلم عرضا وأكثر من 110 متر ارتفاعا .يصدر صوت أصم وسحابة مرئية لأكثر من 20 كلم.منظر رائع.

6

الحديقة الوطنية (de Kruger) في إفريقيا الجنوبية

هذه الحديقة الطبيعية الضخمة تحتوي على أكبر عدد من الحيوانات
المتوحشة تعرف باسم Big Five"" : فيلة ، أسود ......بالاضافة الى 150 صنف من الثدييات.

7





جزيرة مرجانية
(d'Aldabra ) في "سيشيل"


كائنة في قلب المياه "حجر الكريم الأزرق" للمحيط ، ل 42 جزيرة صغيرة (d'Aldabra ) تكون لأكبر جزر المرجان في العالم .بالإضافة إلى آلاف الزواحف ، الأسماك وعصافير من مختلف الألوان ، ويحتضن مئات الاف من السلاحف الأضخم عالميا ... مكان للألوان الجميلة !

8



بحيرة "تركانا" ،في غينيا

ملقبة "بحر ياد" للونها الأزرق-الأخضر في قاع الصخرة البركانية السوداء ،هذه البحيرة هي أكبر بحيرة مملحة في العالم . جوانبها تجذب التماسيح ، فرس النهر والكثير من العصافير المهاجرة "بالتوقف" .


9


بم (Makgadikgadi ) في بوستوانا

أحواض ضخمة السبخية ، بقايا لبحيرة تغطي بوستوانا
هذه المنطقة تكون لوحة طبيعية خيالية مضأة من أشعة الشمس . منظر خارق للطبيعة !

10

(Les Tsingy de Bemaraha) ، في مدغشقر

(Les Tsingy ) ، هذه الصخور الكلسية تكونت من "إيداع " من بقايا "الصدف" قبل ملايين السنين ونحتت من ماء الشتاء ...النتيجة تشبه كاتدرائية ضخمة ... طبيعية

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق